اخطاء يقع فيها أصحاب الصفحات علي مواقع التواصل الإجتماعي



إن مواقع التواصل الاجتماعي اصبحت في الفتره الأخيره من العوامل المؤثره في حياتنا و اصبحت من أكثر المواقع تصفحا ويستخدمها الكثير من العرب الأن.

فاذا كنت من مالكي الصفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تسويق منتج ما او صفحه للترفيه أو لأي  غرض فحاول تجنب الأخطاء الاتيه

الاهتمام  بعدد المتابعين أكثر من التفاعل


من الأخطاء الشائعه التي يقع فيها أصحاب الصفحات علي مواقع التواصل الإجتماعي هو الإهتمام بعدد المتابعين أكثر من التفاعل  فكل ما يهمه زياده عدد المتابعين بغض النظر عن تفاعلهم وقد يصل الأمر الي شراء متابعين فبعض الأشخاص والحسابات تقوم بالتواصل معه وتعرض عليه مثلا ان يزيد عدد متابعي صفحته علي  الفيس بوك 1000 متابع مثلا مقابل 10 دولارات وقد يشتريهم ويحصل عليهم بالفعل و لكنهم لن يفيدوا الصفحه في شئ فهذه المتابعات تكون وهميه و مزيفه او مزوره او حسابات اجنبيه  لن تفيدك متابعتهم لك في شئ . لذلك تجنب هذا الخطأ واهتم بمحتوي صفحتك اكثر من المتابعين واذا كان محتوي صفحتك يستحق فسيزيد عدد المتابعين تلقائيا ويزيد تفاعلهم

عدم تحديد هدف الصفحه


خطأ قاتل لأصحاب الصفحات علي التواصل الإجتماعي  فتجده لا يحدد أهداف صفحته ويكتب  كلمه من الغرب وكلمه من الشرق ويكون المحتوي غير هادف بل مجرد محتوي تافه بغرض جذب الاعجابات فلابد من تحديد أهداف الصفحه أهي صفحه لتسويق منتج ما او هي صفحه ترفيهيه للتسليه ام صفحه لشخصيه مشهوره  وأيضا يجب أن يتوافق المحتوي مع الهدف فلا تجد صفحه سياسيه تكتب في الفن او صفحه ترفيهيه تكتب في الدين .
فحدد اهداف صفحتك  من الأن وحاول ان تجعل المحتوي متوافقا مع الهدف .

وضع وسم - هاشتاج كما يسميه البعض - غير متوافق مع المحتوي 


يجب ان تضع وسم في كل محتوي  تكتبه في صفحتك  ويجب أيضا ان يكون  الوسم  متوافق مع المحتوي  و من الخطأ ان تستخدم وسم غير مرتبط بالموضوع لمجرد انه متدوال وبينحط في المواضيع المتداوله 

عدم وضع خطه إستراتيجيه لتسويق الصفحه


هذا أيضا من الاخطاء الشائعه التي  يقع فيها اصحاب صفحات التواصل الاجتماعي وهي عدم وجود خطه استراتيجيه .
لابد من وجود خطه استراتيجيه لصفحتك ان تحدد ماهيه الصفحه و ماذا تكتب فيها  حتي لايكون المحتوي مشتت ومتفرق 


عدم التفاعل مع الجمهور 


يجب ان يكون المحتوي قابل للجمور ومناسب لهم يستطيعون التفاعل معه ويجب ايضا ان تتفاعل انت مع الجمهور ايضا  بأن ترد عليهم في التعليقات وتتجاوب معهم وهكذا


صعوبه الوصول للصفحه 


هذا أيضا خطأ كبير جدا ويتسبب بتناقص اعداد المتابعين ولذلك يجب ان يكون اسم الصفحه سهل وان تكون امكانيه الصول لصفحه سهله


ان  تركز علي المحتوي فقط 


فمثلا اذا كانت صفحتك لتسويق منتجات شركتك او للترويج لموقع معين يجب الا تكون مركزه عن المحتوي فقط يجب ان  تحتوي الصفحه علي بعض التسليه والامتاع وذلك بنشر مثلا اسئله أو معلومات عامه او حتي محتوي  له علاقه بشركتك او موقعك بطريقه غير مباشره.


عدم المراجعه قبل النشر .

خطأ شائع جدا جدا وهي بمجرد كتابه المحتوي يقوم بمشاركته فورا دون مراجعه وقد يحتوي علي اخطاء املائيه او خطأ في الصيغه او خطا حتي في المحتوي و ذلك يتسبب في نفور المتابع  لذلك يجب عليك مراجعه محتواك قبل نشره 




ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.